أجرى الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون اتصالاً هاتفياً مع نظيره الإيراني مسعود بزشكيان يوم الأربعاء، دعا خلاله إلى استئناف حركة الملاحة في مضيق هرمز. وتأتي هذه المحادثة في ظل تصاعد التوترات الإقليمية التي تهدد أمن الممرات المائية الحيوية في المنطقة. تطرق الحديث بين الرئيسين إلى الضربات الإيرانية الأخيرة التي استهدفت الإمارات العربية المتحدة، وهو ما أثار قلقاً دولياً واسعاً بشأن استقرار المنطقة. كما ناقش الطرفان الأسباب التي دفعت فرنسا إلى إرسال حاملة الطائرات شارل ديغول إلى المنطقة. يأتي هذا الاتصال في إطار الجهود الدبلوماسية الفرنسية لاحتواء التصعيد في منطقة الخليج، حيث تسعى باريس إلى لعب دور الوسيط بين مختلف الأطراف. ويعكس التحرك الفرنسي حرص أوروبا على حماية مصالحها الاقتصادية والأمنية في هذه المنطقة الاستراتيجية. المصدر: arabic.cnn.com Post Views: 51 تصفّح المقالات مصر.. ترتيب أكبر الشركات في الدولة بحسب القيمة السوقية "رفضت الزواج منه".. داخلية مصر تكشف تفاصيل فيديو لشخص يهدد سيدة وإرساله صورها لزوجها