أعلنت دولة الإمارات العربية المتحدة رسمياً انسحابها من منظمة الدول المصدرة للنفط “أوبك” ومن مجموعة “أوبك بلس” الموسعة، في خطوة تعد الأبرز منذ خروج قطر من المنظمة عام 2019. وأوضحت الإمارات أن قرار الانسحاب سيدخل حيز التنفيذ اعتباراً من الأول من مايو المقبل، دون أن تكشف عن الأسباب التفصيلية وراء هذا القرار الاستراتيجي. وتعد الإمارات من أكبر منتجي النفط في العالم وثالث أكبر منتج في منظمة أوبك، مما يجعل انسحابها تطوراً مهماً قد يؤثر على ديناميكيات سوق النفط العالمية وقدرة المنظمة على التحكم في مستويات الإنتاج والأسعار. المصدر: www.bbc.com Post Views: 29 تصفّح المقالات العراق: ما أبرز التحديات التي يواجهها الزيدي بعد تعيينه رئيسا للوزراء؟ ملامح الوريثة: ما السرّ خلف أزياء ابنة كيم جونغ أون العصريّة؟