وجه رئيس لجنة جائزة نوبل للسلام، يورغن واتني فريدنيس، نداءً عاجلاً السبت إلى السلطات الإيرانية مطالباً بتسليم الناشطة الحقوقية نرجس محمدي، الحائزة على جائزة نوبل للسلام، إلى فريقها الطبي المختص لتلقي العلاج الفوري. وحذر فريدنيس من أن حياة محمدي لا تزال في خطر شديد بعد تدهور حالتها الصحية بشكل حاد، وذلك وفقاً لما أكدته عائلتها ومحاموها في بيانات سابقة. تُعتبر نرجس محمدي من أبرز المدافعين عن حقوق الإنسان في إيران، وقد مُنحت جائزة نوبل للسلام تقديراً لنضالها من أجل حقوق المرأة والحريات المدنية، وهي تقبع حالياً في السجن حيث تواجه ظروفاً صحية متدهورة تثير قلق المجتمع الدولي. المصدر: www.france24.com Post Views: 23 تصفّح المقالات إسرائيل تعتقل ناشطين اثنين من "أسطول الصمود" وتنقلهما لأراضيها للتحقيق معهما الكاف يثبت موعد كأس أمم أفريقيا 2027 في كينيا وتنزانيا وأوغندا… والنهائي يقام في 17 يوليو